الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الســـــعادة الحقيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قناص الجزائر
نائب مدير
نائب مدير
avatar

رقم العضوية : 2
الجدي
عدد الرسائل : 3933
العمر : 31
نقاط : 8141
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: الســـــعادة الحقيقية   الأربعاء 16 فبراير 2011 - 1:57

السعادة الحقيقية

السعادة الحقيقية

كيف حالكم أخواني وأخواتي إن شاء الله بألف خير .

لا أدري لماذا أصبحت الحضارة المادية في ازدياد ويقابلها نقص في إنسانية البشر. هل هي معادلة رياضية (حضارة تنمو وإنسان يصغر) ؟؟؟ .



إن السعادة الحقيقية تكمن في علاقة الإنسان بأخيه الإنسان والتي هي بلا شك سبب لإرضاء الله عز وجل . هكذا تعلمنا من مصادر التشريع عندنا فقد أخبرنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أن أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس وقال فيما معناه إذا أحب الله عبد حبب الناس فيه وقال في معنى الحديث لأن أمشي مع أخ لي في حاجة أحب إلي من الاعتكاف في مسجدي هذا . وقال صلى الله عليه وسلم المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا .



السعادة الحقيقية هي أن تنمو في نفوس الآخرين , وقد قدم الجهاد بالمال على الجهاد بالنفس في القرآن الكريم
وقالوا في المثل العربي (النفس مجبولة بحب من يعطيها ) .
فلماذا أصبحت أيدي الناس مغلولة وعن العطاء مشلولة ؟؟؟



لا أدري لماذا تغيرت حياة الناس بهذا الشكل السوداوي ,حتى أنك عندما تسأل أحدهم عن جاره يقول أهم شيء هو أن يكفيني شره . فلا حول ولا قوة إلا بالله ألهذه الدرجة وصل الحال بعلاقاتنا الإنسانية ؟؟؟ .



إذا لم تستطع الحصول على هذه السعادة بالبذل والعطاء لقلة ذات اليد مثلا فعليك بمسالك دائما ضعها نصب عينيك فالكلمة الطيبة صدقة وتبسمك في وجه أخيك صدقة ومقابلة الإساة بالإحسان مروءة والمبادرة بالسلام مدعاة للألفة كلها تجلب لك السعادة لأنها رست في نفوس الآخرين .





اعلم دائما أن الشر موجود مثلما الخير موجود . فليس كل الناس يقابل إحسانك بالمثل لذلك قالوا في المثل العربي (اتق شر من أحسنت إليه ), ولكن أحسن دائما الظن بالآخرين .



ثق أن السعادة ليست في (الأخذ ) وإنما السعادة الحقيقية في (العطاء) .



لو تمعنا النظر في مشاكل المجتمعات لو جدنا أن حلها في علاقة إنسانية من حب ورحمة وعطاء وبذل .



خاتمة

تأكد أن المطر لو انهمر على نفسه لن ينتج شيئا ولكن عندما يفيض على صحار قفار ينبت عشبا ويخلف إخضرارا لذلك يسمي أهل البادية المطر (الحيا) .

****________++++++mourad39++++++_________****




ماأروعك ماأجملك ماأحلاك أفتخر بك يا أجمل بلد.. كم أحبك يا بلدي الغالي
الله يحميها ويحفظها ويحفظ رئيسنا الغالي



اذا وقف الأنسان والزمان ضدي فأنا جزائري أحب التحدي


فَــإذَا هَلَكْتُ فصيحو
تَحيـَا الجَـزائـرُ وَ الْـعـرَبْ


نعم معاك يا غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rose rouge
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

رقم العضوية : 95
الاسد
عدد الرسائل : 4603
العمر : 21
نقاط : 5679
تاريخ التسجيل : 22/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الســـــعادة الحقيقية   الأربعاء 18 مايو 2011 - 5:39

q2q

****________++++++mourad39++++++_________****


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص الجزائر
نائب مدير
نائب مدير
avatar

رقم العضوية : 2
الجدي
عدد الرسائل : 3933
العمر : 31
نقاط : 8141
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: الســـــعادة الحقيقية   الأربعاء 1 يونيو 2011 - 8:35

شكرا على مرورك الطيب

****________++++++mourad39++++++_________****




ماأروعك ماأجملك ماأحلاك أفتخر بك يا أجمل بلد.. كم أحبك يا بلدي الغالي
الله يحميها ويحفظها ويحفظ رئيسنا الغالي



اذا وقف الأنسان والزمان ضدي فأنا جزائري أحب التحدي


فَــإذَا هَلَكْتُ فصيحو
تَحيـَا الجَـزائـرُ وَ الْـعـرَبْ


نعم معاك يا غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YousseF
مجنون المنتدى
مجنون المنتدى
avatar

رقم العضوية : 192
الميزان
عدد الرسائل : 3988
العمر : 23
نقاط : 4316
تاريخ التسجيل : 29/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: الســـــعادة الحقيقية   الإثنين 13 يونيو 2011 - 1:08

q2q

****________++++++mourad39++++++_________****





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الســـــعادة الحقيقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mourad_39 :: *~`¤-منتديات الحوار العام-¤`~*-
انتقل الى: